2021 , الثلاثاء, 19 يناير,
الرئيسية » منوعات » صحتك تهمنا » بماذا ينبئ تورم القدمين؟

بماذا ينبئ تورم القدمين؟

بماذا ينبئ تورم القدمين؟

بماذا ينبئ تورم القدمين؟

بماذا ينبئ تورم القدمين؟
بماذا ينبئ تورم القدمين؟

دائما ما يحذر الأطباء والخبراء في مجال الصحة من أعراض كثيرة تحدث في جسم الانسان تكون مؤشراً
لأمراض قد تصيب الإنسان فيما إذا لم ينتبه المعنيون لتلك الأعراض ويسرعون في علاجها لتفادي ما هو قد
يكون أخطر و أكبر منها ضرراً على صحتهم .

وكما يقول المثل الشعبي المتعارف عليه في كل البلاد العربية وحتى غير العربية “درهم وقاية خير من قنطار علاج”

هناك أعراض كثيرة يشدد الأطباء على ضرورة الانتباه إليها، و سنتحدث اليوم عن تورم الكاحلين، الذي يعني أن
هناك سوائل متراكمة في تلك المنطقة.

وقال البروفيسور في مؤسسة القلب البريطانية، ديفيد نيوباي: “لا ينبغي تجاهل هذا، خاصة إذا أصبح الكاحلين
متورمين جدا، لأنه قد يكون علامة على قصور القلب”، حسب ما ذكر موقع “إكسبريس” البريطاني.

حيث تعتبر النوبات القلبية من الحالات الطبية الخطيرة التي قد تودي بحياة المصابين بها، إلا أن الكشف المبكر
عنها من خلال الانتباه لبعض الأعراض التي قد تحدث في الجسم مثل هذا العَرَضْ “تورم القدم أو الكاحلين”،
يساعد في علاجها بصورة بسيطة وسريعة.

أمراض عديدة من أعراضها تورم القدمين أيضاً:

وأشار نيوباي، إلى أن تورم الكاحلين قد يكون أيضا نتيجة لعوامل أخرى، مثل تناول أدوية معينة، كأدوية علاج
ضغط الدم المرتفع، داعيا الأشخاص الذين يعانون من مثل هذا الورم، مراجعته مع طبيبهم بشكل سريع.

يمكن لكثير من الأمراض أن تؤدي إلى تورم الكاحلين، مثل أمراض الكلى أو الرئة، وسوء التغذية، وأمراض الكبد.

ومن الأعراض الأخرى التي يجب الانتباه لها، كونها علامة على الإصابة بنوبة قلبية، هي الشعور بألم مستمر
في المعدة.

إلا أنه ونظرا لقرب القلب والمريء والمعدة من بعضها، فإن التحدي بالنسبة للمصابين وللأطباء هو تحديد ما إذا
كانت الآلام ناجمة عن الحرقة مثلا وعسر هضم، أم نوبة قلبية.

وتشمل علامات التحذير الأخرى، التعرق المفرط، أو وجود ألم في الفك، أو الشعور بالغثيان المستمر.

إلا أن تورم القدم والكاحل هو العلامة المميزة والأكثر دلالة على هذا المرض الخطير.

شفانا الله وإياكم من كل الامراض ونتمنى نحن إدارة موقع معلوماتي لكل المرضى دوام الصحة والعافية .

مع أطيب الأمنيات…….

شاهد أيضاً

تحذير من مناعة القطيع لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19)

مناعة القطيع: هي شكلٌ من أشكال الحماية غير المُباشرة من مرض معد، وتحدث عندما تكتسبُ نسبةٌ …

وباء كورونا (كوفيد 19)

وباء كورونا (كوفيد 19)

ماهو فيروس كورونا: فيروسات كورونا هي سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *