2020 , الجمعة, 3 أبريل,
الرئيسية » منوعات » صحتك تهمنا

صحتك تهمنا

الثوم…فوائد وأضرار

الثوم…فوائد وأضرار الثوم…فوائد وأضرار: الثوم…فوائد وأضرار: الثوم المزروع (Allium sativum) نوعنباتي عشبي ثنائي الحول من الفصيلةالثومية وتنتشر زراعته في جميع أنحاء العالم، ويتميز بوجود بصلة تحت أرضية تتكون من عدة فصوص،أوراقه شريطية غليظة لها رائحة مميزة نفاذة، من النادر أن يزهر الثوم في الحقول، لذلك فإن زراعته تعتمد على التكاثر الخضري ، حيث إن كل فص من فصوصه يعطي نباتاً جديداً ويتشابه كثيرا مع البصل والكراث. الثوم…فوائد وأضرار استخدمه الإنسان منذ أكثر من 7000 …

أكمل القراءة »

معلومات صحة مفيدة و منوعة

معلومات صحة مفيدة و منوعة

معلومات صحة مفيدة و منوعة أغلب الفاكهة و الخضار ينتج عنها قشوراً , و أغلب المنازل ترمي هذه القشرة على أنها عديمة الفائدة , ولا تعرف القيمة الغذائية و الصحية لهذه القشور , اليوم سنذكر بعض هذه القشور لنعرف و نتعلم فوائدها . قشور الثوم      الثوم : يصنف نبات عشبي و له أهمية كبيرة بين المواد الغذائية , …

أكمل القراءة »

أوميغا 3 فوائد و آثار جانبية

أوميغا 3 فوائد و آثار جانبية

أوميغا 3 فوائد و آثار جانبية أوميغا 3 فوائد و آثار جانبية: أوميغا 3 فوائد و آثار جانبية !! ما هي الأوميغا 3 وما مصادرها ؟ وماهي طرق استخدامها ؟ وما هي فوائدها ؟ كل ذلك سنتعرف عليه من خلال مقالنا المتخصص بالمكمل الغذائي الشهير أوميغا 3 من موقع معلوماتي . دهون الأوميغا 3 هي دهون صحية يحتاجها الجسم للقيام …

أكمل القراءة »

منح جائزة نوبل في الطب لباحثين اكتشفوا علاج السرطان

منح جائزة نوبل في الطب لباحثين اكتشفوا علاج السرطان

منح جائزة نوبل في الطب لباحثين اكتشفوا علاج السرطان منح جائزة نوبل في الطب لباحثين اكتشفوا علاج السرطان: “حيث اكتشف كل من جيمس أليسون وتاسكو هونجو البروتينات التي “تفرز” جهاز المناعة” شكل توضيحي لجيمس أليسون (إلى اليسار) وتاسكو هونجو (يمين) هذا الصباح ، منحت لجنة جائزة نوبل جائزة نوبل عام 2018 في علم وظائف الأعضاء أو الطب إلى اثنين من العلماء الذين اكتشفوا ، …

أكمل القراءة »

مرض السكري معالجته و مخاطره

مرض السكري معالجته و مخاطره مرض السكري كما يعرف الجميع أن نسبة مرضى السكري كبير في العالم و الكثير منهم لا يعرف أنواع المرض ولا حتى كيف يقي نفسه من ارتفاع نسبته أو انخفاضها , و الكثير من الاشخاص لا يعرفون قياسه و لا حتى معالجته , لكن هناك مرضى كثر يعلمون كيف يتعاملون مع المرض و يسيطرون عليه بشكل كامل …

أكمل القراءة »

بماذا ينبئ تورم القدمين؟

بماذا ينبئ تورم القدمين؟

بماذا ينبئ تورم القدمين؟ بماذا ينبئ تورم القدمين؟ دائما ما يحذر الأطباء والخبراء في مجال الصحة من أعراض كثيرة تحدث في جسم الانسان تكون مؤشراً لأمراض قد تصيب الإنسان فيما إذا لم ينتبه المعنيون لتلك الأعراض ويسرعون في علاجها لتفادي ما هو قد يكون أخطر و أكبر منها ضرراً على صحتهم . وكما يقول المثل الشعبي المتعارف عليه في كل …

أكمل القراءة »

تعرف على الطريقة الصحية الحديثة لطهي الأرز

تعرف على الطريقة الصحية الحديثة لطهي الأرز

تعرف على الطريقة الصحية الحديثة لطهي الأرز تعرف على الطريقة الصحية الحديثة لطهي الأرز: طبق الأرز من الأطباق التي لا تكاد تخلو منه أية مائدة في جميع الأوقات وعند أغلب الشعوب العربية والعالمية، إلا أن الناس دائما ما يتخوفون من كثرة السعرات الحرارية فيه وما يسببه من سمنة. موقع بزنس إنسايدر نشر دراسة صحية متخصصة قام بها باحثون في مجال الصحة …

أكمل القراءة »

تنزيل تطبيق التمارين واللياقة الشخصيةFabulous

تنزيل تطبيق التمارين واللياقة الشخصيةFabulous

تنزيل تطبيق التمارين واللياقة الشخصيةFabulous تنزيل تطبيق التمارين واللياقة الشخصيةFabulous: تطبيق Fabulous تطبيق التمارين واللياقة الشخصية الأقوى في هذا المجال لأجهزة الأندرويد الحديثة. تعرف على اذكى و افضل تطبيقات الاندرويد 2018 وذلك على الرغم من وجود الكثير من تطبيقات تتبع التمارين الرياضية وتطبيقات اللياقة البدنية الشخصية، إلا أن القليل منها يركز على التحسين الشامل للجسم والعقل بشكل ذكي. ولكن مع تطبيق …

أكمل القراءة »

المخدرات الرقميةDigital Drugs

المخدرات الرقميةDigital Drugs

المخدرات الرقميةDigital Drugs المخدرات الرقميةDigital Drugs: موضوع شائك وطويل ولا بد من التفصيل في الشرح لكي يستفيد القارئ من المعلومة المقدمة في هذا المجال. للتنويه فقط المخدرات الرقمية ثبت علميا أنها كأي نوع من أنواع المخدرات المعروفة . كما وأن علاجها يتطلب ما تتطلبه تلك المخدرات العادية من علاج…. المخدرات الرقمية أو ما يُطلق عليه اسم “Digital Drugs” أو “iDoser” هي …

أكمل القراءة »

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند مصدر ممتاز في التغذية , اذ يحتوي على أكثر من %90 من الدهون المشبعة و يحتوي على مضادات أكسدة و مضادات الجراثيم و المكروبات و مضادات الفطريات ، و يعمل على تسهيل عملية امتصاص المعادن الاخرى , بالاضافة لكونه مكون غذائي مهم و فعال , فهو أيضاً مفيد جداً للبشرة .     …

أكمل القراءة »